إستخدامات زيت السمسم المختلفة

زيت-السمسم
مضادات-الأكسدة

#1

إن لزيت السمسم فوائد عديدة وعظيمة في العناية بالبشرة والشعر وله إستخدامات عديدة في معالجة كافة المشاكل المتعلقة بالبشرة والشعر وفيما يلي سوف نستعرض هذه الإستخدامات أو الفوائد :

  • إستخدامه كواقي شمسي : يعتبر زيت السمسم واقي قوي من الشمس فيتميز بملمسه الغير دهني وسرعة إمتصاصه فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات من ضمنها فيتامين E وهو من أقوى مضادات الأكسدة الذي يجعل زيت السمسم يقوم بمفعوله القوي ضد الوقاية من أشعة الشمس الحارقة.
  • مرطب قوي للبشرة : من الممكن إستخدام زيت السمسم كمرطب قوي للبشرة فيساعد على منحها النعومة والتألق والجاذبية ومن الممكن وضع قطرات من زيت السمسم في ماء الإستحمام وخصوصاً في فصل الشتاء لنعومة الجسم ورونقه ومن الممكن إضافة قطرات من زيت ماء الورد لزيت السمسم وذلك للتخلص من رائحته القوية.
  • مكافحة الشيخوخة : يعمل زيت السمسم على محاربة ظهور التجاعيد المبكرة في البشرة فمن الممكن دهن البشرة به مرة صباحاً ومرة مساءاً لكي يحمي البشرة من ظهور التجاعيد بها كما من الممكن إدخاله في الطهي كبديل لزيوت الطهي.
  • تنشيط الدورة الدموية : إن صحة الدورة الدموية دليلاً لجمال البشرة وتألقها فمن الممكن إستخدام زيت السمسم لترطيب جلد البشرة والجسم وعمل مساج للبشرة ككل من زيت السمسم فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية وإعادة النضارة للبشرة ككل.
  • سرعة إلتئام الجروح وعلاج الفطريات : يساعد زيت السمسم على سرعة إلتئام الجروح وعلاج الفطريات والبكتيريا أيضاً فعند وجود جرح من الجروح في البشرة فمن الممكن وضع زيت السمسم على الجرح لسرعة إلتئامه ويحارب أيضاً الفطريات والبكتيريا التي من الممكن أن تظهر في الجرح.
  • علاج مشاكل الشعر المختلفة : يعالج مشكلة تلف الشعر وتقصفه وجفافه وقشرة الشعر المزعجة فإن إستخدام زيت السمسم هو الحل.
    201712260110301030