الفوائد المتنوعة لخل التفاح

خل-التفاح
جمال-البشرة
الصحة

#1

إن لخل التفاح فوائد عديدة ومتنوعة سواء للبشرة أو لصحة الجسم ككل وغالباً ما يعتبر الخل بديلاً لكثير من الأدوية وشفاء لكثير من الأمراض ولكن ما هي الفوائد المتنوعة والمتعددة لخل التفاح هذا ما سنعرفه فتابعو معنا :
جمال البشرة:

  • البشرة : يعتبر خل التفاح مفيداً جداً لمشاكل البشرة من حبوب وخصوصاً حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء والبقع البنية ويتم ذلك عن طريق إضافة القليل من الماء إلى ملعقتين من خل التفاح ووضعهما في زجاجة نظيفة ثم أخذ قطعة من القطن ويوضع عليها قليلاً من الخليط السابق ويمسح بها الوجه مرة نهاراً ومرة ليلاً للحصول على نتائج رائعة كما إن إستخدام خل التفاح بعد الإستحمام تحت الإبطين يزيل من رائحة العرق ويجعل هذه المنطقة منتعشة جداً.
  • الشعر : إن لإستخدام خل التفاح فوائد عديدة خصوصاً للشعر فيتم إضافة خل التفاح إلى قليل من الماء وبعد غسيل الشعر بالماء والشامبو المناسب له وفي المرحلة الأخيرة يتم شطف الشعر بهذا الخليط فهو يمنحه بريقاً وتألقاً كما يقضي على قشرة الشعر المزعجة كما أن إضافة خل التفاح إلى بعض من الأعشاب كأعشاب البابونج والبقدنس يساعد ذلك في تلوين الشعر ومنحه لوناً رائعاً وجذاباً.
    الصحة :
  • الحروق : لمعالجة الحروق تدهن المنطقة التي بها الحروق بخل التفاح وسوف تعالج فوراً ويعمل على تلطيف هذه المنطقة وأيضاً الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس فيوضع على المنطقة المصابة بعض من خل التفاح مضافاً إليه بعض من الماء فيعمل على معالجتها.
  • المسالك البولية : إن تناول ملعقة مع الأكل من خل التفاح يعتبر مفيداً جداً للمسالك البولية ويمنع من الترسب الرملي في البول.
  • إزالة آلام الرأس : يعتبر الخل مفيداً جداً لآلام الرأس وذلك بمسح الجبين بقطعة من القماش أو قطعة من القطن عليها بعض من خل التفاح فسوف تزول هذه الآلام بإذن الله.
  • إنقاص الوزن : يعتبر خل التفاح مفيداً جداً في إنقاص الوزن الزائد فمن الممكن بعد كل وجبة طعام شرب كوباً دافئ من الماء عليه بعض قطرات من خل التفاح أو قبل كل وجبة بساعة أو ساعتين مثلاً فهذا المشروب يعمل على إذابة الدهون والشحوم التي تسبب زيادة ملحوظة في الوزن.

Apple_Cider_Vinegar