تأثير البنجر على الدماغ وعلاقته بالزهايمر

مضادات-الأكسدة
البنجر
مرض-الزهايمر

#1

البنجر له العديد من الفوائد الصحية وينصح بتناوله للوقاية من العديد من الأمراض ولعلاج بعض الأمراض الأخرى وللتعرف على هذه الفوائد الصحية للبنجر تابعو معنا على موقع رمان :

  • البنجر يحارب مرض الزهايمر : يحتوي البنجر على مركب البيتانين وهذا المركب يعطيه لونه الأحمر المميز والذي يبطئ تراكم بروتين اللويحات المتشابكة التي ترتبط بمرض الزهايمر في الدماغ وبالتالي فإن البنجر يحارب مرض الزهايمر بإحتوائه على مركب البيتانين الذي يؤثر بشكل قوي على وظائف الدماغ.
  • مفيد لصحة الدماغ : إن تناول البنجر بشكل معتدل ومنتظم يساعد ذلك على الحفاظ على صحة الدماغ حيث يعمل على زيادة وصول الدم إلى الدماغ كما يزيد من تدفق الأوكسجين إلى خلايا الجسم ككل كما إنه يقوي الذاكرة ويعمل على الوقاية من مرض الزهايمر.
  • مكافحة التجاعيد ومظاهر الشيخوخة : يحتوي البنجر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل بدورها على مكافحة علامات التقدم في العمر والتجاعيد ومظاهر الشيخوخة بشكل كبير.
  • يؤثر على الأوعية الدموية : يساعد تناول البنجر بشكل معتدل ومنتظم على توسعة الأوعية الدموية وخفظ مستويات ضغط الدم وذلك نظراً لإحتواء البنجر على النترات التي تتحول إلى حمض النتريك في الجسم فتعمل على توسعة واسترخاء الأوعية الدموية.
  • يقي القلب من الجلطات : يحتوي البنجر على النترات الكيميائية والتي تعمل على خفض مستوى ضغط الدم وبالتالي خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات والتي ممكن أن تؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان.
  • القدرة على التحمل : للذين يعانون من قصور في القلب يساعدهم البنجر على التحمل خلال أي نشاط بدني ويعمل على ضبط ضغط الدم خصوصاً لدى المرضى المسنين.

cee6a11f-d197-4acc-8277-823995ab2c1b