ما لا نعرفه عن رياضة المشي

رياضة-المشي
الصحة
إنقاص-الوزن

#1

تعتبر رياضة المشي من الرياضات السهلة التي من الممكن أن يزاولها جميع الأشخاص من رجال ونساء وكبير وصغير فيجب على كل شخص المشي يومياً مدة لا تقل عن 30 دقيقة يومياً ويجب أن يكون المشي بإستقامة الظهر والمشي بطريقة المد لما لهذه الرياضة من فوائد عظيمة على الصحة وهذه الفوائد سوف نقوم بإستعراضها كالتالي :

  • المشي يطيل من العمر ويقي من الإصابة بالأمراض: فلقد أثبتت إحصائية أوربية أن الذين يمارسون رياضة المشي عمرهم يكون أطول وهم أقل عرضة للإصابة بالأمراض مثل السرطان وإرتفاع ضغط الدم والسكتة القلبية أو الدماغية.
  • المشي يساعد على إنقاص الوزن: فالمشي مفيد للذين يعانون من السمنة المفرطة فالمشي كل يوم لمدة 30 دقيقة يساعدك على إنقاص الوزن وأيضاً إزالة أي ترهلات في الجسم فرياضة المشي تساعد على شد الجسم وإزالة الترهلات الناتجة عن إنقاص الوزن ولكن يجب أن نعرف أن المشي وحده لايكفي لإنقاص الوزن ولكن لابد من إتباع نظام غذائي صحي حتي يساعد على التخلص من الدهون الزائدة.
  • المشي يقي من الإصابة بمرض السكري: فمرض السكري مرض خطير وهو من الأمراض المخيفة التي تحارب العالم فإذا اتبعنا نظام مشي كل يوم لمدة 30 دقيقة فهذا يقي من الإصابة بمرض السكري.
  • المشي يساعد علي تقوية الذاكرة وتنشيط المخ: فإذا تم المشي بإنتظام كل يوم لمدة لاتقل عن 45 دقيقىة يومياً فهذا يجعل خلايا المخ تعمل بشكل جيد ويقوي الذاكرة بالإضافة إلى المأكولات الصحية التي تقوي الذاكرة مثل السمك والجمبري والسبيط وغيرها من مأكولات البحر.
  • المشي يخفف من الضغوط والتوتر والإجهاد: إن المشي يحارب الإكتئاب ويجعلك تشعر بالسعادة بعد يوم طويل شاق سواء قضيته في العمل أو المنزل أو مع الأصدقاء فعليك بالمشي لمدة 30 دقيقة يومياً حتي تزيل كل الضغوط والتوتر.
    يعتبر المشي سهلاً وهي ليست رياضة صعبة فالكل ممكن ان يمارسها على ان يكون المشي بطريقة المد وبسرعة حتى يساعدك على فقدان سعرات حرارية كثيرة أما لو تم المشي بطريقة عادية فلن يتم الحصول على النتائج المرجوة.